Logo
فروعنا

-54 تقاطع شارع البطل أحمد عبد العزيز مع شارع جامعة الدول العربية - المهندسين - الجيزة

-90 شارع محمد محمود خلف المستشفى الجوي - شارع التسعين - HCC مول

ساعات العمل

من الأحد إلى الخميس , 10 ص - 8 م

إحجز موعد

عن المركز

تواصل معنا

54 تقاطع شارع البطل أحمد عبد العزيز مع شارع جامعة الدول العربية - المهندسين - الجيزة

01210577770

info@oraclinics.net

حقن فيلر العين خطوات ما قبل وبعد الحقن

استكمالا لسلسلة مقالات حقن الفيلر للعين ، نستعرض في هذا المقال خطوات ما قبل وبعد عملية حقن الفيلر وما قد نواجهه من أعراض بعض الحقن وكيفية التعامل معها

 

قبل حقن الفيلر تحت العين

 

أحيانًا قبل حقن الفيلر تحت العين ربما تريد أن تنظر في وسائل وطرق لعلاج مشاكل تحت العين بدون اللجوء للعملية أو للحقن، فالمشكلة قد تكون في منتهى البساطة وكل ما أنت بحاجةٍ إليه هو تغييرٌ بسيطٌ يصل بك للنتيجة التي تحلم بها.

  1. أولًا لو كنت تعاني من مرضٍ أو عدوى تسببوا لك في ظهور تلك المشاكل فعالجهم لتختفي مشاكلك، لأن محاولة القضاء على تلك المشاكل بالفيلر والتجميل دون علاج المشكلة الرئيسية سيؤدي لظهورها ثانيةً.
  2. اشرب كميةً كافيةً من السوائل يوميًا ولا تستهتر بأهمية الماء لجسدك فمحافظتك على شربه بكمياتٍ كافية قد يعطيك نتائج مذهلة لمشاكل عانيت منها كثيرًا.
  3. أعطِ جسدك الراحة وفترة النوم التي يحتاجها وابتعد عن مصادر الإزعاج والتوتر والضغوطات قدر الإمكان.
  4. استخدم شرائح الخيار أو باكت الشاي الصغير المثلج وضعه على عينيك كل فترة ليساعدك على التخلص من الهالات الداكنة وجيوب تحت العينين.
  5. الاهتمام بتناول المعادن والفيتامينات وتوفيرها للجسد سواءً في الطعام أو عقاقير الفيتامينات.
  6. اتباع العادات الصحيحة للعناية بالبشرة وتنظيفها والاهتمام بها.
  7. توجد كريمات لتفتيح الهالات الداكنة والتخلص من الجيوب في الصيدليات واستخدامها يعطي البعض نتائج مذهلة.
  8. توجد أنواعٌ أخرى من الكريمات من النوع القابض للشرايين في محاولةٍ لتقليل تدفق الدم وتجمع السوائل في جيوب تحت العينين، لكن يُحذر استخدامها دون
  9. مراجعة الطبيب.

 

 اختيار الطبيب المناسب

 

ابحث عن طبيبٍ تثق فيه وفي رأيه ومشورته وناقشه في مشكلتك وأسبابها، الطبيب غير الكفء أو قليل الخبرة قد يعطيك حلًا أبعد ما يكون عن الحل الذي تحتاج حالتك إليه، لذلك لا تخاطر بالذهاب لطبيبٍ لم تعرف تاريخه ولم ترَ نتائج نجاحاته مع مرضى آخرين فلا تغامر معه.

ناقش طبيبك بوضوحٍ في كل جوانب المشكلة ولا تخجل من السؤال والاستفسار عن مشكلتك والتأكد إن كانت مشكلةً صحية أو مجرد مشكلةٍ جمالية فقط، بعد تحديد المشكلة والتأكد منها اسأله عن كل الحلول المتاحة ثم ابدأ بالاختيار من بينه بمساعدته للوصول للحل الأمثل والذي سيصل بك إلى النتيجة المرغوبة بأسهل وأسرع طريقة.

 


الاستعداد لحقن الفيلر تحت العين

 

يجب اتخاذ التدابير التالية استعداداً لحقن الفيلر تحت العين:

  • إن كنت خضعت للحقن سابقًا فأخبر طبيبك قبل حقن الفيلر تحت العين حتى لو بدت لك معلومةً غير مهمة.
  • احرص على الراحة والاسترخاء قبل عملية الحقن والنوم الجيد ليلًا حتى تكون مستعدًا لها.
  • إذا كنت تتناول أي نوعٍ من العقاقير أو الأدوية أخبر طبيبك.
  • لا تتناول مسيلات الدم قبل العملية بعدة أيام.
  • إن كنت تشعر بالتوتر من الحقن أو تخاف من ألمها فأخبر الطبيب كي يستخدم كريم مخدرٍ موضعيٍ مكان الحقن.

 

بعد حقن الفيلر تحت العين

 

من المعروف أن الفيلر يأخذ وقتًا بسيطًا لتبدأ مكوناته في العمل وتحفيز الكولاجين والخلايا في مكان الحقن وبعدها تبدأ النتائج بالظهور، لكن الأمر لن يتعدى الأيام حتى تجد مشكلتك بدأت بالاختفاء وعينيك تعودان لجمالهما ورونقهما السابق، قد تستمر النتائج لعدة شهور وقد تستمر لعامٍ وقد تستمر لعدة أعوام.

  1. تتوقف مدة النتيجة على الشخص نفسه وقابلية جسده للتعامل مع الفيلر وتجاوبه معه بعد ذلك، والبعض يخضع لعملية حقن فيلر العين مرةً واحدةً في العمر وتُحل مشكلته تمامًا ولا يكون محتاجًا للخضوع للحقن ثانيةً.
  2. في الطبيعي لن تواجهك أي مشاكل بعد عملية الحقن ولست بحاجةٍ لعنايةٍ طبيةٍ معينة وإنما تستطيع الخروج من عيادة الطبيب أو المستشفى والعودة إلى بيتك، لست محتاجًا كذلك للتوقف عن عملك أو حياتك للتعافي من العملية وإنما مارس حياتك بشكلٍ طبيعيٍ تمامًا.
  3. لو واجهتك أي مشكلةٍ فجأة خلال الأيام التي تلت العملية أو شعرت بعدم الرضا عن النتائج فعد لطبيبك ثانيةً واستشره واجعله يفحصك ليؤكد لك إن كانت الأمور على ما يرام أو يتخذ الإجراء المناسب.

 

تكتل فيلر تحت العين

 

يعد تكتل الفيلر تحت العين من أهم المشاكل التي قد يعاني منها المريض بعد حقن الفيلر تحت العين وهو ظهور كتل صلبة في أماكن الحقن بعد العملية، وذلك نتيجة عدم توزيع الفيلر بشكل جيد أثناء العملية ويمكن حلها بعمل كمادات الثلج وتدليك الوجه بشكلٍ دائم، وسوف تتحسن التكتلات في غصون بضعة أيام أو أسابيع.

 

لماذا ORA CLINICS ؟ لأننا في مركز ORA CLINICSنحرص دائما على وقت المريض وصحته، وتأكيدا منا على ذلك قمنا بتوفير معمل طبي داخل المركز. أما بالنسبة للتدخلات المحدودة لعلاج آلام العمود الفقري وخشونة المفاصل فنحن بمركزنا دائما نوفر أحدث التدخلات والتقنيات الغير جراحية تحت إشراف الاستاذ الدكتور محمد قورة. بالاضافة الى طاقم الاطباء المساعدين المتخصصين بعلاج الالم الذين يقومون بمتابعة المرضى بشكل دوري بعد القيام بالتدخلات المحدودة للاطمئنان عليهم والتأكد من تحسنهم وسلامتهم. . نتمنى لكم حياة أفضل مع ORA CLINICS.

المقالات المتعلقة

  راسلنا الأن